كيف تصنع أكياس حلوى على شكل حبات الجزر

0
عشق الأطفال للحلوى يفوق كل التصورات، فمجرد ذكر مسمى حلوى أو السكاكير حتى يتسمر الواحد منهم مستخدما كل الألاعيب و الأساليب ليظفر على قطعة واحدة، و إن كان لقطعة الحلوى شكل جميل و طعم لذيذ كالتي بالصورة فالمصيبة كبيرة، إذ ما أن يتناول القطعة الأولى حتى يبدأ الطفل يمشي و يجيء ليعاود الظفر بقطعة أخرى.

كيف تصنع حلوى الجزر

هذا الشكل الجميل لقطعة الحلوى التي تشبه حبات الجزر هو ما ستتعلم صنعه في بيتك عن طريق تعليب أكياس البلاستيك بالحلوى لتكون النتيجة حلوى حبات الجزر، يمكن أن يقدم هذا النوع من الحلوى كهدية تشجيعية عندما ينجز الطفل مهمة معينة بنجاج أو بفشل (فالمهم أنه حاول و يستحق التشجيع على المحاولة)، أو عندما يحصل على نقاط جيدة في دراسته...و لصنع هذه الحلوى أنت في حاجة إلى:

مواد العمل:
- مقص
- قماش الجوخ  بلون اخضر (أو استخدم ورق بلون اخضر)

ادوات العمل: كيس بلاستيكي، قماش الجوخ، أو الورق الملون، غراء المسدس، مقص


مراحل العمل:

أولا: اقطع بمقص قطعة مثلثة من كيس بلاستيكي كالذي يخصص لحفظ الطعام أو لتخزين بعض الأغراض المنزلية.

قطع قطعة مثلثة من كيس البلاستيك

قطع قطعة مثلثة من كيس البلاستيك

ثانيا: ألصق بواسطة غراء المسدس الفتحة الجانبية لقطعة الكيس و أبقي فقط على الجزء الذي ستملأ من خلاله قطعة البلاستيك بالحلوى.

لصق الكيس البلاستيكي

ثالثا: احضر قطع حلوى بلون الجزر أما الشكل فلك كامل الاختيار في اختيار الشكل الذي يناسبك، إما كريات صغيرة، أو نجمات أو حبات شبيهة بالعدس... بعدما تستقر على نوع الحلوى الذي ستستخدم ابدأ بوضع قطع الحلوى في كل كيس بلاستيكي و بخيط، أو شريط اللصق احزم فتحة الأكياس.

ملء الكيس بالحلوى

حزم الكيس البلاستيكي

رابعا: حتى تحصل على التفرعات الورقية التي تكون برأس الجزر، خذ قطعة مستطيلة من قماش الجوخ، أو الورق الملون، ثم باستخدام مقص شكل تفرعات الورق كما توضح الصورة.

حزم الكيس البلاستيكي

ضع غراء المسدس على الجزء الذي سيلف حول الكيس، ثم ابدأ بلفه بعناية على الجزء العلوي للكيس البلاستيكي:

وضع الغراء على التفرعات الورقية

لصق التفرعات الورقية بالكيس البلاستيكي

 بعد الانتهاء من كل المراحل ستصبح الحلوى جاهزة لتقدمها للأطفال كهدية في مناسبة احتفالية أو كقيمة رمزية تشجيعية عند إنهاء واجبهم الدراسي...

الشكل النهائي لحلوى الجزر

هذا عمل آخر لأكياس حلوى على شكل حبات الجزر استخدم فيها الورق بدل قماش الجوخ، كما أن قطع الحلوى هنا مختلفة عن التي كانت في الشرح، و النتيجة هي الأخرى جميلة كما يظهر ذلك من خلال الصورة.

شكل آخر لحلوى الجزر

و هذا نوع ثاني بشكل مختلف عن النوعين السابقين و هو عبارة عن منتج لحلوى Jelly Belly. و هنا لي وقفة صغيرة تخص تقنية صنع الأكياس البلاستيكية المثلثة، إذ ليس من المعقول استخدام غراء المسدس ان كان الأمر يخص إنتاج كميات كبيرة من حلوى حبات الجزر، فهناك آلات صغيرة تخصص للحم أكياس البلاستيك بشكل سريع يضمن التسريع من خط الإنتاج، هذا إن كنت ستفكر في استخدام الفكرة كمنتج خاص بك يميزك عن غيرك في سوق الحلويات الخاص بالأطفال.


شكل آخر لحلوى الجزر


المصدر: 1-2-3-4-5-6

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تصميمالورشه