كيف تصنع ثرية بالكرتون

0
الأعمال اليدوية المصنوعة بالكرتون ليست بالبسيطة الممكن تجاهلها، فعلى الرغم من كون الكرتون لا يتمتع بالمثانة كالخشب أو الحديد إلا أن الأعمال المصنوعة منه لها وزن و قيمة جمالية لا يستهان بها، و سيظهر لك ذلك من خلال عمل اليوم الذي سيكون أساسه و مادته الأولية هو الكرتون.

ثرية بالكرتون
الثرية التي تظهر بالصورة تم تشكيلها بالكامل بالكرتون المقوى، وقد سبق أن عرضت في موضوع سابق بعض الأعمال المماثلة و المصنوعة بالكرتون، شاهد هذا المقال: " فكرة تزيين المصابيح بالكرتون".
و إن سبق عرض نماذج أعمال تزيين المصابيح بالكرتون، ففي هذا المقال ستتعلم بنفسك طريقة صنع ثرية بالكرتون، فعلى بركة الله نبدأ بـ:

مواد العمل:

- قطعة من الكرتون
- شفرة
- مسطرة
- غراء المسدس
- صباغة الرذاذ
-       قلم رصاص

مواد العمل

مراحل العمل:

أولا: احضر قطعة سميكة من الكرتون بطول 60 cm و عرض 14 cm ثم قم بوضع طبقة بيضاء من الصباغة على احد أوجهها بواسطة رذاذ الصباغة لتشكيل طبقة عاكسة لضوء.

ثانيا: اقطع بواسطة شفرة حادة او مقص سبع قطع من الكرتون لكل منها طول 60 cm و عرض 2 cm ( يمكنك اختيار مقاسات مختلفة مع العلم ان ذلك سيؤثر على ابعاد الثرية بعد بنائها )، ثم حدد بواسطة المسطرة و القلم على كل قطعة خمس قطع بطول 12 cm لتحصل فيما بعد على شكل خماسي كما توضح الصور:

كيف تصنع ثرية بالكرتون

كيف تصنع ثرية بالكرتون

لتكوين الشكل الخماسي بصورة جيدة، اقطع الطبقة الخارجية لقطعة الكرتون مع ترك الطبقة الداخلية و ذلك بنفس الطريقة المشار لها بالاعلى حتى تتمكن من تكوين شكل خماسي بكل سهولة، ثم الصق طرفي الشكل الخماسي بالصاق.

الصورة التالية توضح طبقات ورق الكرتون:

مكونات ورق الكرتون
مصدر الصورة
ثالثا: بعد تكوين سبع أشكال خماسية الأضلع، ركبها على بعض بواسطة غراء المسدس أو أي غراء آخر يصلح للصق الكرتون.

كيف تصنع ثرية بالكرتون

رابعا: لتثبت المصباح بالثرية، قم بتشكيل شكل خماسي آخر كما بالصورة، ثم الصقه بالثرية بواسطة الغراء لتحصل في النهاية على ثرية جذابة و أنيقة.

كيف تصنع ثرية بالكرتون

و هذه هي النتيجة النهائية للعمل بعد لصق جميع المكونات مع بعض.

ثرية بالكرتون

ثرية بالكرتون

ثرية بالكرتون

على الجانب:

في هذا العمل تم استخدام الكرتون كمادة أولية لبناء الثرية، و هذا قد يبدو غير مناسبا للبعض لدى يستحسن استخدام مواد أخرى غير الكرتون لبناء ثرية تتمتع بالصلابة و لا تتأثر بالماء أثناء تنظيفها كـ " الخشب أو البلاستيك..."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تصميمالورشه