كيف تصبغ ثلاجتك بطلاء السبورة

0
إن أصبح طلاء ثلاجتك يتقادم نوعا ما، أو أحببت التجديد على مطبخك بفكرة جميلة تدفع كل أفراد العائلة للمشاركة في المطبخ بما فيهم الصغار، فسيكون من الجيد لحدوث ذلك هو تغير طلاء ثلاجتك بطلاء السبورة الذي سيحول ثلاجتك إلى سبورة حقيقية تسمح للصغير بالرسم و للكبير بوضع الملاحظات و التعليقات بشكل جميل و مبتكر يعيد معه ذكريات الصبا.


للوهلة الأولى قد يبدو الآمر غريبا، و أنا أوافقك على ذلك، فمن منا كان ليفكر بتحول الثلاجة الى سبورة، لكن إن كنت ممن يحب خوض غمار التجربة و الخروج عن المألوف فذلك سيكون حافزا قويا لتجربة الفكرة، و قبل الحسم في الأمر إليك بعض أعمال من قام بتنفيذ الفكرة:





من خلال الصور تبدو الفكرة جميلة و تستحق التجربة، و لشروع في العمل إليك بـ:

مواد العمل:
- فرشة صباغة 
- وعاء الصباغة
- شريط لاصق












مراحل العمل:

أولا: ضع الشريط اللاصق على الأجزاء التي لا تحب أن تصل إليها الصباغة.


ثانيا: بعد تغطية الحواف و الأجزاء التي لا ترغب بوصل صباغة السبورة إليها، ابدأ بوضع ثلاث طبقات من طلاء المغناطيس يفصل بين وضع كل طبقة زمن قدره 15 دقيقة.

للإشارة :  "طلاء المغناطيس" هو عبارة عن طلاء يعطي للمواد التي تطلى به خاصية التمغنط مع المغناطيس، فمثلا عند طلاء  قطعة من الخشب بـ "Magnetic primer" تكتسب القطعة خاصية الحديد في تمغنطه مع المغناطيس لذلك تم استخدامه في المشروع حتى تحافظ الثلاجة على خاصية التمغنط، لكن إن لم يكن يهمك الأمر فيمكن الاستغناء عن استخدام "طلاء المغناطيس".


ثالثا: إن قررت وضع طلاء المغناطيس انتظر قليلا حتى يجف الطلاء ثم ابدأ بوضع طلاء السبورة "Chalkboard paint" على شكل ثلاث طبقات تفصل بين كل طبقة و أختها مدة 30 دقيقة.

و لتنفيذ الطلاء بصورة جيدة حاول قدر الإمكان تمرير فرشة الصباغة إما بشكل أفقي أو عمودي كي تحصل على طبقة ملساء و خالية من العيوب.


بعد وضعك لآخر طبقة من طلاء السبورة، إنتظر لبعض الوقت حتى يجف الطلاء، ثم وزع بعض قطع التباشير على أفراد الأسرة و إبدأ معهم بالرسم على سبورة الثلاجة ^_^



المصدر: 1-2-3-4-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تصميمالورشه