كيف تصنع شموع ملونة على شكل البيض

0
ضوء الشموع الخافت لم يندثر أثر حضوره في الديكور العصري رغم التطور التكنولوجي الذي يشهده عالم الإضاءة بكل مقوماته، فالجو الرومانسي الهادئ ما يزال مقرونا بضوء الشموع الذي ينشد أحلى الأشعار و ينظم أحلى القصائد.
على منوال اهتمام خبراء التصميم المتخصصين في الإضاءة بابتكار مصابيح بأشكال و ألوان مختلفة، اهتم عشاق الشموع بتطوير هذا الفن الضارب في القدم الذي كان في بدايته أساس الحياة ليصبح اليوم نفحة جمال تضفي إطلالاتها على معظم أنماط الديكور.

كيف تصنع شموع على شكل البيض

و تلبية لمحبي الشموع سأسوق لكم طريقة صناعة شموع عطرية بيضاوية مستغلين لذلك قشر البيض كقالب لتحضير هذا النوع من الشمع مع إضافة أحد أنواع الزيوت النباتية المميزة برائحتها الزكية كمادة معطرة له. خطوات العمل ستكون مشروحة في فيديو و أيضا في سلسلة من صور.

الفيديو الأول يعرض كل مراحل صناعة الشموع على شكل البيض مع استخدام أقلام تلوين شمعية كمادة ملونة للحصول على ألوان مختلفة من الشموع.


أما الفيديو التالي فهو يعرض أسلوب طبيعي لتلوين الشموع باستخدام أحد مكونات المطبخ " الفلفل الأحمر".


القسم الثاني من شرح صناعة الشمع العطري في المنزل سيكون على شكل مراحل مصورة تعرض بالتفاصيل النقاط التي تناولها الفيديو الأول مع التطرق لنقطة إضافة المواد العطرية.

مواد العمل:

- شمع
- قشر البيض
- ألوان الشمع
- فتيلة الشمع


مراحل العمل:

أولا: أزل محتوى البيض بإحداث ثقب صغير برأس كل بيضة، ثم أفرغ محتواها مع الإحتفظ بالقشر.

ازالة محتوى البيض

ثانيا: اقطع الشمع و ألوان الشمع إلى قطع صغيرة كما بالصورة و كما شاهدت في الفيديو، بعد ذلك ذوب الشمع و ألوان الشمع منفصلين عن بعض باستخدام حمام مريم، أو باستخدام الميكروويف.

من الأحسن إذابة الشمع و ألوان الشمع منفصلين على أن تضع القطع مع بعض منذ البداية، ففي الحالة الأولى سيكون من السهل التحكم في درجة اللون عند الخلط و هما سائلين على أن تتحكم به و هما على شكل قطع.

تقطيع الشمع الى قطع صغيرة

رابعا: أنجز ثقب آخر بأسفل كل بيضة لتمرير الفتيلة، ثم ثبت قاعدة الفتيلة بشريط اللصق أو بالقليل القليل من غراء المسدس حتى لا يسيل سائل الشمع من الثقب، بعد ذلك صب خليط سائل الشمع و ألوان الشمع داخل تجويف كل بيضة، كإضافة للحصول على شمع عطري أضف بعض القطرات من أي زيت عطري تحبه لتصنع شمع ملون برائحة زكية.

أترك العمل لبعض الوقت حتى يتجمد الشمع ثم انتقل إلى المرحلة الموالي.

صب سائل الشمع داخل البيض

خامسا: بعدما يتصلب الشمع أزل قشر البيض و شريط اللصق أو الغراء الذي وضعته لمنع سيلان السائل.

ازالة قشر البيض بعد تصلب الشمع

و في النهاية ستكون محصلتك أنت أيضا مماثلة لما جاء في الفيديو و لما هو ظاهر في الصور.

النتيجة النهائية لصناعة الشمع الملون في البيت

للمزيد من الأفكار هذه بعض الصور لشموع ملونة على شكل البيض أضيفت لها لمسة تزيين باللون الذهبي.

شمع ملون على شكل البيض

شمع ملون على شكل البيض

شمع ملون على شكل البيض

المصدر: 1-2

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تصميمالورشه