كيف تنقص من طول كابل شحن الهاتف دون قطعه (صور + فيديو)

0
طول كابلات بعض الأجهزة الالكترونية يكون له أحيانا فائدة و أحيانا أخرى يكون عائقا للحركة، فمثلا عملية تنظيف بسيطة تكون مملة و مرهقة بسبب ثعابين خيوط الأجهزة الكهربائية التي تتلوى على بعض لطولها الزائد عن الحاجة، و كحل لهذه المشكلة التي تسبب التلوث البصري، و الإعاقة الحركية سنستفيد من فكرة تسهل علينا هذه المعاناة عن طريق تقليص حجم خيوط الأجهزة الإلكترونية حتى يستخدم كل واحد في الحيز الخاص به، و حتى تظهر بشكل أنيق و جذاب، كل هذا سيحدث للكابلات دون قطع أي جزء منها، فكل ما سنفعل هو التغيير من شكلها و الصورة التالية توضح المعنى:


بالفيديو شرح لهذه التقنية، و أسفل منه شرح مصور لما جاء فيه مع بعض الإضافات التي قد تسهل عليك فهم و استيعاب هذه الفكرة بشكل أوضح:



مواد العمل:

- قلم الرصاص أو عصا رقيقة
- شريط لاصق
- كابل شحن الهاتف
- مجفف الشعر


مراحل العمل:

أولا: خذ قلم الرصاص ثم ألصق بواسطة شريط لاصق كابل شحن الهاتف على القلم، ابدأ إما بالطرف الذي يخص وصل الكابل بالهاتف أو بالطرف الذي يصله بالشاحن.

بعد لصقه اشرع في لفه بعناية حول القلم و دون ترك اي فجوات بين لفاته.

لصق الكابل و بداية اللف

استمر في العملية إلى أن تلفه بالكامل حول قلم الرصاص، بعد ذلك ألصق نهايته بشريط لاصق. احرص ان تكون هذه النهاية مستقيمة حتى نفصل بين لفات الكابل و طرف وصله بالهاتف أو الشاحن.

لف الكابل حول قلم الرصاص

لصق نهاية الكابل باستخدام الشريط الاصق


ثانيا: احضر مجفف الشعر ثم سخن الكابل و هو في وضعية اللف إلى أن تشعر بأن جزئه البلاستيكي أصبح طريا.
اتركه على جنب حتى يبرد و يتشكل على هذا الشكل الجديد. إن احببت الإسراع من وقت هذه العملية يمكنك وضع الكابل في الثلاجة.

تسخين الكابل بواسطة مجفف الشعر

ملاحظة: لمن لا يتوفر على مجفف الشعر فيمكنه استبدال حرارة مجفف الشعر بحرارة قنينة الغاز المتوفرة في كل بيت مع الحرص على ابعاد الكابل عن ألسنة لهب النار كي لا يحترق و تخسر الكابل و التجربة.


ثالثا: بعدما يبرد كابل شحن الهاتف أزل الشريط اللاصق.

ازالة الشريط الاصق

و هذا ما ستحصل عليه بعد فصل الكابل عن قلم الرصاص.
كابل هاتف نقال بشكل قابل للف
أما الصورة التالية فهي تظهر استخدام الكابل و هو بشكله الجديد، و كما يظهر فقد اصبح للكابل شكل جميل، و بالطبع فهو يعمل بصورة جيدة و لم يخسر أي جزء من طوله العادي فالشيء الوحيد الذي طرأ عليه هو التغيير من شكله.

الشكل النهائي

هذه الفكرة يمكن تطبيقها على أي نوع من الكابلات، سواء كابل فأرة الحاسوب، أو كابل لوحة المفاتيح...

كابل سماعة الرأس

و من الأشياء التي يمكنك تطبيق هذه الفكرة عليها سماعة الرأس فبمقدورك الآن تحويل سماعة رأس عادية إلى سماعة رأس شبيهة بتلك التي تكون مع رجال الحماية، أو رجال المخابرات الذين نشاهد في الأفلام السينمائية، فلك أن تبدع كيفما تشاء في استخدام هذه الفكرة المميزة.

سماعة رأس لرجال الأمن

المصدر: -1-2-3

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تصميمالورشه