كيف تصنع ستائر منقطة للبيت

0
أحيانا مجرد لمسات بسيطة بالفرشاة على الحائط أو قطعة قماش تجعل البعض ينبهر بروعة النتيجة النهائية للعمل لدرجة تدفعهم إلى طرح العديد من الأسئلة حول الطريقة و المواد المستخدمة في انجاز تلك التحفة، و بدون شك ذلك ما كان سيقع لك أنت ايضا لو شاهدت هذه الستائر المنمرة و التي سنشرح لك تفاصيل صنعها في بيتك حتى نختصر عليك عناء السؤال و البحث لصنع نموذج مماثل لها.

اساس عمل هذه الستائر التي تظهر بالصورة ليس بأكثر من إضافة بقع سوداء على قطعة بيضاء من القماش تتحول إلى ستائر منقطة على شكل جلد النمر تتفاعل بأناقة مع ديكور هذا البيت.


مواد العمل:

- ستائر قطنية بيضاء
- صباغة القماش
- فرشة صباغة
- إناء
- ماء
- قطعة بلاستيكية



مراحل العمل:


أولا: صب قليل من صباغة القماش في إناء بلاستيكي ثم خفف كثافتها بقليل من الماء، انتبه من إكثار الماء حتى لا تسيح الصباغة على القماش اثناء الصباغة، يستحسن قبل البدأ بصباغة الستائر اجراء تجربة على قطعة صغيرة من نفس نوعية القماش المستخدم في الستائر حتى تضبط الكثافة لك و للقماش الذي ستستخدم.

ثانيا: قبل بدء صباغة القماش ضع قطعة بلاستيكية تحث المنطقة التي ستعمل عليها لمنع تسرب الصباغة إلى منطقة العمل.

لا تستبدل قطعة البلاستيك  بقطعة من القماش أو الكارتون كي لا تقع في مشكلة إلتصاق القماش بهذين العنصرين بعد جفاف الصباغة.



ثالثا: ابدأ برسم بقع سوداء على القماش باستخدام الفرشاة و الصباغة كما توضح الصورة رقم 2 بالأعلى، بحيث تكون البقع باحجام متفاوتة و بمسافات متباعدة لتحصل على نفس النتيجة النهائية لهذا العمل.

طريقة أخرى لصباغة الستائر:

بدل رسم البقع السوداء على الستائر يمكنك أن تستخدم تقنية البوشوار لطباعة البقع بشكل مباشر على القماش، فضلا على أن هذه التقنية من حيث مبدأ العمل فهي ستوفر عليك الكثير من الوقت و ستجنبك عناء الرسم باستخدام الفرشاة.


ما إن تنتهي من صباغة الستائر بالكامل اتركها على جنب حتى تجف الصباغة و ابدأ بتثبت الحامل لتحصل في النهاية على مثل هذه النتيجة:



هذه التقنية أو الفكرة التي طبقت في صنع هذه الستائر تصلح كذلك لتزيين العديد من الأغراض و الأدوات، فهي ليست محصورة في شيء محدد فالمجال واسع لتطبيقها كما ستكتشف من خلال هذه الصور:





على الجانب:

  • ألا تظن معي أن هذه الفكرة تصلح كمشروع تجاري؟ بحيث تقدم عروض إنشاء ستائر بألوان حسب الطلب، و حتى إن كنتَ (كنتِ) لا تجيد الخياطة فيمكن أن تكلف من يخيط لك لتقوم أنت بإضافة البقع باللون الذي يحبه العميل. أما من الناحية التسويقة و حصولك على العملاء فليس هناك أحسن من شبكات التواصل الإجتماعي ( تويتر، أو الفيس بوك) هذا إن كنت لا تتوفر على منصة تجارية لإستقبال الطلبات و لعرض أعمالك. 


المصدر: 1-2 -3-4-5

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تصميمالورشه