كيف تصنع من ملاعق البلاستيك تاج لتزيين البيت

0
الإبتكار و الإبداع في الأشغال اليدوية لا حصر لهما على الإطلاق، فالمهتم بالأشغال اليدوية يرى من كل قطعة معدنية أو بلاستيكية شيء مختلف قد يصلح لصنع اباجورة أو باقة ورود أو  قطعة ديكور تأثث البيت، و كمثال على ذلك أنظر إلى هذا العمل المصنوع بالملاعق البلاستيكية:

تاج الملاعق البلاستيكية هذا قد يصلح لعدة استخدامات، يمكن أن يكون قطعة ديكور كما هو مبين في الصورة، أو أن يمكن إطارا لصور أو مرآة حائطية...و لصنع تاج الملاعق البلاستيكية تحتاج إلى:

مواد العمل:


- ملاعق بلاستيكية
- غراء المسدس
- شريط مزخرف لتزيين
- صباغة الرذاذ
- ورق الجرائد

مراحل العمل:


افرد ورق الجرائد أو الكرتون على الأرض، ثم ضع فوقه الملاعق البلاستيكية التي تريد العمل بها، في هذا العمل تم استخدام 31 ملعقة بلاستيكية، أما أنت فقد تزيد عن ذلك أو تنقص بحسب حجم الإطار الذي تريد الحصول عليه.


بواسطة صباغة الرذاذ، أعطي للملاعق البلاستيكية اللون الذي تحب، و للحصول على صباغة جيدة حاول ترك مسافة بينك و بين الملاعق دون الإكثار من رذاذ الصباغة.



للحصول على الشكل الدائري لتاج، عليك بلصق الملاعق مع بعض على هذا الشكل:


و لذلك ضع القليل من غراء المسدس على ظهر الملعقة التي ستكون بالأعلى.


ثم الصقها على الجزء العلوي من مقبض الملعقة التي تحتها كما بالصورة.


بعد لصق الملعقتين اضغط بلطف على الجزء العلوي للملعقة العلوية حتى تطيل قليلا من قبضتها مقارنة بالتي تحتها، ثم الصق فوقها واحدة أخرى، استمر على نفس المنوال حتى تكمل تشكيل التاج.


عند نهاية العمل أترك التاج ليتماسك قليلا، ثم إحزمه بشريط مزخرف.



في حالت واجهتك صعوبة لتشكيل التاج بالطريقة المشروحة، يمكن الاستعانة بأي شكل دائري كقالب تحضير الكيك مثلا، بحيث كلما ألصقت عدد مهم من الملاعق لفها على القالب بلطف حتى تأخذ الشكل الدائري.

على الجانب:


 الشكل النهائي لتاج أوحى إلي أنه لو تم صنع تيجان بأقطار متفاوتة ثم تم لصقها مع بعض فإنك ستحصل على هذا الشكل.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تصميمالورشه