كيف تصنع من قنينة بلاستيكية وعاء نباتات للأطفال

0
أحيانا و أنا أشرب من قنينة الكولا أبد بطرح بعض الأسئلة على نفسي و أنا أقلب القنينة يمنة ويسرة، كيف يمكنني الإستفادة من القنينة بعد شرب الكولا؟ كيف يمكنني إستغلالها بدل إعادت نفس السيناريو المعتاد، ملئها بالماء ثم وضعها في الثلاجة؟

و أكثر ما يؤرقني و يزيد من إهتمامي بالقنينات البلاستيكية، هو الصورة المرسومة في ذهني لمنظر القنينات البلاستيكية التي تلوث الأزقة و الشوارع، حيث يأخذ منها اللأطفال أحيانا كرة يتسلون بها قليلا ثم يتركونها مرة آخرة، و المؤسف أيضا هو تواجد القنينات البلاستيكية في بعض المنتزهات و الفضاءات العمومية أكثر من النباتات و الأشجار.

لكن في هذا الموضوع سنتعرف سويا على عمل بسيط لإستغلال القنينات البلاستيكية بدل رميها.

فإكان بعضهم قد بنا مبنى بالقنينات البلاستيكية كي يحافظ على البيئة، فيمكننا نحن أيضا المساهمة بالحفاظ على البيئة من خلال إعادة إستعمال القنينات البلاستيكية، كتنفيذ هذا العمل الجميل الذي يشرح في خطوات قلائل طريقة تحويل قنينة بلاستيكية إلى وعاء نباتات للأطفال.
بيت مصنوع بالقنينات البلاستيكية
المصدر

مواد العمل:

- قنينة بلاستيكية
- صباغة مائية او زيتية
- مقص
- مادة التلميع (vernis)
- قنب

مراحل العمل:

أولا: قم بطباعة الصورة بالأسفل.
بترون للاطفال

ثانيا: بعد الطباعة قم بقص الأطراف الزائدة من الورق لتحتفظ بالشكل الكارتوني فقط، و بواسطة اللصاق ثبت المجسم على قنينة بلاستيكية لتحديده عليها كما توضح الصورة، ثم قص القنينة و لا تنسى في هذا المرحلة صنع ثقبي حمل الوعاء.

مرحلة قص الوعاء البلاستيكي

ثلاثا: قبل بدء صباغة ملامح الشكل الكرتوني، ضع طبقة بيضاء كفرش للمرحلة الموالية، ثم إشرع بعد ذلك في رسم الشكل الكرتوني بالألوان التي يحبها أطفالك، و حبذا أن يشاركوك بأنفسهم في هذه المرحلة.

طلاء الوعاء بالابيض

مرحلة رسم الملامح

رابعا: بعد جفاف الطلاء، قم بوضع طبقة من مادة التلميع للحفاظ على الصباغة من الماء و الأوساخ، لكن إذا كان اختيارك في المرحلة السابقة إستعمال الصباغة الزيتية فلا داعي إذن إلى إستخدام مادة التلميع، لأن الصباغية الزيتية تفي بالغرض.

وضع مادة التلميع
الشكل النهائي للوعاء المصنوع من قنينة بلاستيكية

خامسا: إلى هنا يكون العمل قد إنتهى، و لم يبقى سوى ربط ثقبي حمل الوعاء بالقنب، ثم إختر مكان مناسب لتعليق وعاء النباتات.

الشكل النهائي للوعاء المصنوع من قنينة بلاستيكية

الشكل النهائي للوعاء المصنوع من قنينة بلاستيكية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تصميمالورشه