كيف تصنع فواصل للكتب على شكل بومة

0
أحيانا عند قراءتنا لكتاب أو مجلة نمر على بعض المعلومات و الأفكار أو الاستدلالات المهمة، و مع الغوص في القراءة و الرغبة في تدوين الأفكار نقوم ببعض التصرفات التي تأثر على شكل الكتاب إما بثني جزء الورقة التي تتوفر على الفائدة، أو  بوضع سطر أو عدة سطور تحت المعلومات التي نمر بها.

 و كبديل لتلك التصرفات يمكن استخدام "فواصل الكتب" المتوفرة في المكتبات، لكن هنا في المدونة ستتعلم كيف تصنع فواصل جميلة بنفسك.

فواصل الكتب
فإن كنت شغوفا بالقراءة، فصنع الفواصل سيكون شيء مهم بالنسبة لك حتى تتمكن من عزل الصفحات التي تهمك لتعود لها فيما بعد، كما أن الفكرة جميلة  و يمكن إستثمارها في توسيع مجال الربح من الأشغال اليديوية، فصنع فواصل الكتب ليست بالشيء المعقد فما عليك سوى طباعة نموذج العمل ثم قطع بعض الأجزاء لتحصل على فواصل جميلة تساعدك أو تساعد غيرك في فرز الصفحات أثناء القراءة.

مواد العمل:

- نماذج العمل: الأول، الثاني
- قاطع

مراحل العمل:

قم بطباعة النموذجين الأول و الثاني - في هذا العمل تم استعمال ورق بوزن 240 غرام – ثم تابع المراحل التالية:

مراحل صنع فواصل الكتب

بعد الطباعة قم بقط البومات من الورقة، ثم بواسطة شفرة حادة أنجز العملية المبينة في الصورة (1)، و بالنسبة للورقة الثانية التي بها شجرة مع أماكن البومات فما عليك سوى شق كل موضع كما بالصورة (2) حتى تخلق حيز توضع به البومة كما هو مبين في الصورتين (3 و 4).

و فيما يلي الشكل النهائي لفواصل الكتب:

 الشكل النهائي لفواصل الكتبالشكل النهائي لفواصل الكتب

المصادر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تصميمالورشه