اعادة استعمال المصابيح التالفة كوعاء لنباتات و ورود الزينة

0
عندما شاهدة الفكرة للمرة الاولى تذكرة ايام جميلة كانت فيها الاسر الشعبية بالمغرب تستعمل المصابيح التالفة كوعاء لزرع بعض النباتات لتزين البيوت, و المشهور عندنا في ذلك الوقت كان هو زرع نوع من البطاطس المميز بمذاقه الحلو نطلق عليه اسم "بَطاطَة حْلَوْوَ".


الفكرة جميلة فهي تضفي نوع من الجمال على البيت كما انها تحافظ على البيئة من خلال اعادة استعمال المصابيح التالفة, و من المؤسف حقا ان احدا لم يعد يرغب بإعادة استعمال المصابيح التالفة كما كان الامر في الماضي ليصبح مصير معظم المصابيح التالفة سلة القمامة. لكن على ما يبدو ان الغرب و بالرغم من التطور الحضاري الذي وصلوا اليه مازالت منهم فئة تهتم بأمر تلك المصابيح من خلال اعادة استعمالها ليس فقط في حفظ النباتات بل في اعمال كثيرة يهمنا  فيها هذه الساعة اعادة استعمال المصابيح في حفظ النباتات و ورود الزينة.

مراحل عمل المشروع:

 خطوات ازالة المحتوى الداخلي للمصباح بسيطة و يمكن انجازها ببعض الادوات البسيطة المبينة في الصورة بالاسفل, او من خلال استعمال منشر خاص بنشر القطع المعدنية (او السكين المنشار المتوفر في كل البيوت لدهن الزبدة) لانجاز الثقب الذي سنخرج من خلال المكونات الداخلية للمصباح.


بعد ازالة الجزء العلوي من القطعة النحاسية نقوم بغسل المصباح ان كان من النوع غير الشفاف لازالة المادة البيضاء التي تدخل في صنعه, بعدها نشرع في انجاز ثقبين نثبت بكل طرف منهما جزء من سلك التعليق, و ان كان اللون الاصفر المميز للنحاس مزعج او لا يتماشى مع الديكور فيمكن طليه بالصباغة, او اكسائه بقطعة قماش جميلة.




مجموعة صور لنفس الفكرة:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تصميمالورشه