كيف تصنع أغطية أنيق لمفاتيح الكهرباء

0
تعديل ديكور البيت قد يكون بتغير الأثاث القديم بآخر أكثر حداثة و أناقة، أو بتغير الدهان بورق الجدران أو بلون جديد من الصباغة. لكن هناك قطع في البيت و تدخل ضمن الشكل العام لديكور لكن قلما نفكر في التعديل عليها أو استبدالها بالكامل، و أخص بالذكر في كلامي هذا مفاتيح الكهرباء و مآخذ التغذية فهي تبقى على حالها منذ اليوم الذي ركبت فيه، تمضي الأيام، و الشهور، و السنين و هي هي بلونها و بشكلها كأنها ارث حضاري لا يجب المساس به حتى و إن كانت غير مناسبة مع الدهان الجديد للجدران.


و لتكسير قاعدة الحفاظ على شكل مفاتيح الكهرباء، سنتعلم إن شاء من خلال هذا الموضوع طريقة جميلة و مبتكرة لبعث الروح و الحيوية في شكل مفاتيح الكهرباء و مآخذ التغذية لتخصيصها بلمسة فنية تزيد من روعة و جمالية البيت،أضف إلى ذلك توفير المال و عناء البحث عن الموديلات الجديدة من مفاتيح الكهرباء و مآخذ التغذية إن كنت ممن يستبل المفاتيح مع كل ديكور جديد للجدران.

الأسلوب المشروح في هذا العمل يصلح لمفاتيح الكهرباء و مآخذ التغذية التي تتوفر على غطاء خارجي قابل للنزع، لكن هذا لا يمنع من تطبيق نفس الفكرة على باقي الانواع. قد تواجهك بعض الصعاب أثناء تطبيق الفكرة على مفاتيح الكهرباء التي تكون عبارة عن قطعة واحدة تحتاج إلى نزعها للإشتغال عليها أي احسانك لتعامل مع الكهرباء، لكن ذلك لا يمنع من تغطية المفاتيح بالورق المزخرف دون نزعها من الحائط.

مواد العمل:

- ورق الحائط
- غراء
- مقص
- قاطع

المواد الضرورية لتزيين مفتاح الكهرباء: مقص، غراء، ورق الجدران

مراحل العمل:

أولا: اقطع قطعة من ورق الحائط المزخرف بحجم أكبر بقليل من غطاء مفتاح الكهرباء

قص الورق اللازم لتزيين مفتاح الكهرباء

ثانيا: على ظهر الورق أفرد طبقة من الغراء، ثم ألصق بعناية قطعة الورقة على وجه المفتاح الكهرباء، لضمان أفضل تثبيت للورق اجعل المفتاح بين راحتي يديك ثم اضغط عليه لوقت قصير أو اتركه على الطاولة ثم ضع عليه شيء ثقيلا.

اضافة طبقة من غراء اللصاق على ورق الجدران

ثالثا: أزل جوانب الورق المزخرف كما توضح الصورة:

قطع الاطراف الزائدة للصق الحواشي

رابعا: للصق أطراف الورق المزخرف على المفتاح الكهربائي، ضع القليل من الغراء على الأطراف ثم ألصقها مع تطبيق بعض الضغط بأطراف أصابعك.

لصق الاطارف الجانبية لورق الجدران

خامسا: للصق باقي أطراف، أزل جوانبها باستخدام المقص على الشكل الذي توضح الصورة، ثم ألصقها بنفس الكيفية التي ألصقت بها الأطراف الأولى.

ازالة الحواشي قبل لصق الاطراف الباقية من ورق الجدران

سادسا: لتمرير مقبس مفتاح الكهربائي عبر الغطاء، أقطع الورق المزخرف على النحو الذي بالصورة، ثم بواسطة الغراء ألصق أطراف الورق على الغطاء لتحصل على غطاء مغطى بالكامل بالزخرفة الجميلة للورق.

قطع مكان تمرير مقبس مفتاح الكهرباء

سابعا: اطلي الغطاء بأكثر من طبقة من الورنيش أو الغراء لحماية الورق المزخرف من الاوساخ و لتشكيل طبقة عازلة يسهل تنظيفها بالماء في حال علقت بعض الأوساخ بالغطاء.

طلاء واجهة ورق الجدران بالغراء لحماية من الاوساخ

على نفس المنوال الذي صنعت به الأغطية الجميلة لمفاتيح الكهرباء يمكنك أيضا صنع أغطية مزخرفة لمآخذ التغذية.

نموذج من ماخذ التغذية مزين بنفس طريقة تزيين غطاء مفتاح الكهرباء

بعد انتهائك من العمل لركب الأغطية في مكانك لتحصل على مظهر جميل لبيتك.

الشكل النهائي لمفتاح الكهرباء

شكل المفتاح المزين بورق الجدران و هو على الحائط

على الجانب:

   - هذه الفكرة يمكنك تطبيقها كمشروع تجاري قائم من منزلك.
   - إن كنت تبيع مواد لديكور أو الكهرباء يمكن عرض هذه الفكرة لزبائنك من خلال نموذج يقربهم أكثر منها.
   - تتمة لهذا الموضوع سيكون الموضوع القادم عبارة عن مجموعة من الصور لمفاتيح كهربائية مزينة بهذه التقنية.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تصميمالورشه