كيف تصنع ديكور على شكل الشعب المرجانية

0
في الوقت الذي يشتكي فيه البعض من الوحدة، و الفراغ، وجدت المدونة البلجيكية Ama ذلك فرصة للقيام ببعض الأعمال اليدوية التي تشاركها مع جمهور متابعيها على مدونتها الخاصة بالأعمال اليدوية مع أنها زوجة، و أم.
Ama امرأة في الثلاثينيات من العمر متزوجة و لديها إبنين، درست الهندسة المعمارية لكنها تخلت عن الشهادة، و العمل لعيون تربية ، و رعاية أبنائها، و في وقت ذهابهم إلى المدرسة تبدأ فنانتنا بتطويع مهارات الهندسة، و حس الإبداع بتشكيل ديكورات أقل ما يمكن القول عنها أنها جميلة.


صناعة ديكور الشعب المرجانية هو واحد من هذه الأعمال البسيطة و المميزة التي أخذت فكرتها من الطبيعة عن طريق تقليد شكل الحيوان البحري ألا فقاري الذي يشبه بعض النباتات البحرية.
المرجان هو كائن حي من فصيلة الحيوانات لكن نظرا لشكله الفريد فالكثير منا يعتقد على أنه نبات و ليس بحيوان، و بما أن مشورعنا في هذا الموضوع يتناول هذا الكائن فقد أحببت ذكر هذه الفائدة قبل الدخول في ثنايا مراحل صناعة ديكور الشعب المرجانية (اعرف أكثر).


مواد العمل:

- أسلاك معدنية
- غراء المسدس
- قطعة خشبية
- صباغة الاكريليك


مراحل العمل:

شرح صناعة ديكور الشعب المرجانية باللون الأحمر:


أولا: خذ 9 قطع من سلك معدني يتراوح طولها بين 10 و 40 cm ثم قم بثني كل واحدة على اثنين تاركا مسافة 10 cm تفصل بين الطرفين، بعد ذلك خذ مسدس الغراء لتبدأ بتغطية القطع التسع بالغراء لتشكيل طبقة سميكة تلعب دور الجسم الخارجي لشعب المرجانية، حاول إكساء الأسلاك بسماكة مناسبة و منتظمة للحصول على نتائج جيدة.


ثانيا: بعد جفاف غراء المسدس خذ صباغة الاكريليك بلون أحمر أو أي لون تحبه ثم ابدأ بالصباغة كما تظهر الصورة.


ثالثا: خذ 2 أو 3 قطع من التسع و بسلك رفيع احزم هذه القطعة، بعد ذلك أضف قطعة، أو اثنتين على المجموعة الأولى ثم احزم مرة أخرى و هكذا إلى أن تنتهي من ضم القطع التسع بالكامل.




رابعا: خذ قطعة خشبية مناسبة لحجم العمل الذي صنعت، و بواسطة غراء المسدس ثبت العمل على القاعدة الخشبية لتكون بذلك أنهيت النموذج الأول من تشكيلة ديكور الشعب المرجانية.



شرح صناعة الشكل الثاني من ديكور الشعب المرجانية:


أولا: لصنع أساس النموذج الثاني من ديكور الشعب المرجانية اقطع ثلاث أسلاك طولها بين 30 و 35 cm، ثم بواسطة كماشة، أو يدك اربط نهاياتها مع بعض كما تبين الصورة، بعد ذلك قم بثنيها بشكل يعطيها مظهر تعرجات أغصان الشجر، في الوقت الذي ستنتهي فيه من هذه النقطة ضع الأسلاك فوق طبقة زجاجية، أو ورقة من ورق الالومنيوم الخاص بالمطبخ، أو قطعة بلاستيكية، أو أي سطح يسهل عليك إكساء الأسلاك بغراء المسدس دون التصاقه بالسطح الذي ستعمل عليه.


ثانيا: باستخدام غراء المسدس قم بتغطية الأسلاك بالغراء كما كان في الديكور الأول.


ثالثا: باستخدام الغراء مرة أخرى قم بصب بهذا المكون بشكل عشوائي على الوجه الأول كما تبين الصور في الأسفل، انتظر بعض الوقت حتى يجف الغراء ثم اقلب العمل لتغطية الوجه الثاني بخطوط متعرجة، و مترابطة أساسها الغراء و قاعدتها الأسلاك الثلاث.


رابعا: بعد جفاف العمل قم بصباغته باللون الأبيض ثم ثبته باستخدام غراء المسدس على قاعدة خشبية كما في الديكور الأول.


خامسا: لإعطاء الديكورين جمالية أكثر اطلي القاعدة المثبتة بالقطعة الخشبية بلون مماثل للون صباغة العمل ليظهرا في النهاية بشكل جميل و متناسق، و الصورة التالية توضح الشكل النهائي للعمل بعد آخر خطوة من الصباغة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تصميمالورشه