كيف تصنع أثقال لتمرين العضلات

0
تشكل صحة الإنسان المكسب الحقيقي لاستمتاعه بلذة هذه الحياة فهي كنز يجب الحفاظ عليه من خلال الأكل السليم و النوم الجيد و مزاولة التمارين الرياضية بشكل منظم، سواء كانت كرة القدم، أو فنون الحرب، أو كمال الأجسام، المهم هو أن يكون هناك جدول زمني لممارسة أحد الأنشطة الرياضية حتى يكون هناك أثر و مفعول جيد لبناء جسم صحي.

احيانا ممارسة بعض الأنشطة الرياضة يحتاج  إلى معدات و أدوات خاصة، قد يكون في متناول البعض منا اقتناؤها، لكن البعض الآخر قد يصعب عليه الأمر، لكن مع مدونة اصنع سيعد بإمكانك صنع معداتك الرياضية بنفسك و البداية ستكون بهذه الأداة التي تساعد في زيادة شدة التمارين الخاصة بتقوية العضلات سواء على مستوى اليدين، أو الكتفين، أو كذلك على مستوى عضلات الصدر...

كيف تصنع أثقال لتمرين العضلات

لفهم طريقة صنع هذه الأداة ادعوك أولا إلى مشاهدة هذا الفيديو الذي يشرح بشكل مفصل كل ما تحتاج لصنع هذه الأداة، و بأسفل الفيديو ستجد كذلك شرح مصور لطريقة صنعها:




مواد العمل:

- علبتين من البلاستيك
- عصا حديدية أو خشبية
- صواميل و مسامير مسننة
- إسمنت
- أداة قياس الأطوال
- منشار يدوي أو كهربائي
- سكين أو شفرة حادة


مراحل العمل:

أولا: اختر علب بلاستيكية بالحجم المناسب لنوع التمارين التي ستزاول، فإن كان نوع التمارين خفيف اختر علب بأحجام صغيرة، أما إن كنت تمارس رياضة كمال الأجسام و تريد مزاولة تمارين من النوع المتقدم فعندها تحتاج إلى علب من الحجم الكبير حتى تحصل على أوزان كبيرة.

تشكيلة من علب البلاستيك التي قد تحتاج إلى بعضها:



ثانيا: لصنع قبضة حمل الأثقال أنت في حاجة إلى قضيب حديدي تقطع منه باستخدام المنشار جزء ملائم لإحتواء العلبتين البلاستيكيتين و أيضا ملائم لقبضة يدك لتستحكم جيدا برفع الأثقال بصورة سليمة. على مستوى الجزء السفلي للقضيب  انشئ ثقب يخترق القضيب ثم ثبت به صامولة مع مسمار مسنن.

في حالة كنت ستصنع أوزان خفيفة فأرى أنه من الأحسن استخدام عصى خشبية بدل قبضة من الحديد.


ثالثا: إبتداء من منتصف غطاء علبة البلاستيك أنشئ فتحة دائرية بحجم قطر القضيب الحديدي أو الخشبي الذي ستستخدم في المشروع.
دور غطاء العلبة هنا هو الحفاظ على استقرار القضيب في منتصف العلبة البلاستيكية.


رابعا: اخلط خليط الإسمنت و الرمل بالماء ثم وزع نسب متساوية من الخليط على العلب البلاستيكية، و حتى تضبط ذلك ستحتاج إلى ميزان لقياس وزن كل علبة مع الخليط. لو كنت ستصنع أثقال من النوع الخفيف فميزان المطبخ قد يفي بالغرض، أما في حالة كنت ستصنع أثقال  من النوع الخاص بكمال الأجسام فأنت بحاجة إلى ميزان كبير لضبط الأمر.

بعد ذلك ازرع القضيب الحديد أو الخشبي في خليط الإسمنت و الرمل، ثم مرر غطاء العلبة بالقضيب من خلال الفتحة التي صنعت بمنتصفه ثم أحكم غلقه و اترك الكل على جنب إلى أن يجف خليط الإسمنت و الرمل. بنفس الكيفية اصنع الجزء الآخر لثقل.


و في نهاية المطاف اضف بعض اللمسات الجمالية للأثقال من خلال صباغة بواسطة صباغة الرذاذ، و إن أحببت ألصق عليها ملصق يحدد وزنها فذلك سيكون جيدا في حالة كنت ستصنع أثقال بأوزان مختلفة.



مصدر الصور: 1-2-3-4-5

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تصميمالورشه