اصنع مزهرية بمظهر رخامي أنيق

0
هل تعتقد أن صنع مزهرية راقية هو أمر مستحيل أم مسألة صعبة؟ كيفما كان جوابك فسأثبتك لك أن الأمر لا صعب و لا مستحيل بل هو أسهل مما تتخيل، فببعض الوقت و القليل من المواد ستحصل على نموذج مماثل لهذه المزهرية ذات المظهر الرخامي الأنيق:

مزهرية جميلة بمظهر رخامي أنيق

كما ذكرت آنفا العمل جد بسيط و سهل للحصول على هذه المزهرة، و قبل الدخول في تفاصيل إنجاز هذه الفكرة شاهد أولا هذا الفيديو لتتضح لك الصورة و لتفهم آلية هذه التقنية حتى يسهل عليك فهم باقي الشرح المدرج في الموضوع:



مواد العمل:

- وعاء زجاجي
- صباغة الاكلريك

المواد التي ستحتاجها لصنع مزهرية بالمظهر الرخامي


مراحل العمل:

أولا: أحضر الألوان التي ستعمل بها لصنع الشكل الرخامي للمزهرية، ثم صب أللون الأول في الوعاء الزجاجي ثم دور الوعاء ليغطي أللون جزء صغير من الوعاء، ثم أضف أللون الثاني فالثالث مع الاستمرار بتدوير الوعاء لتغطيته بالصبغة و لمزج الألوان بشكل عشوائي حتى تحصل على مزهرية بواجهة رخامية.

تدوير الوعاء الزجاجي لتغطية جزء منه بالصباغة

خلط الألوان لتشكيل الخليط الرخامي

لو حدث أن أصبح الخليط أكثر تماسكا بحيث لم يعد بإمكانك التلاعب به داخل الوعاء، اضف قطرة أو قطرتين من الماء لخليط الصباغة حتى يسهل عليك تحريكه بسهولة.

ثانيا: بعد تغطية داخل الوعاء الزجاجي بالصباغة إقلبه على فمه فوق منديل ورقي كما تبين الصورة، دور هذه العملية هو التتخلص من فائض الصباغة العالقة بالوعاء.

قلب الوعاء الزجاجي على فهمه لتخلص من فائض الصباغة

ثالثا: اترك الوعاء على جنب مدة من الوقت حتى يجف الطلاء.

ترك الوعاء الزجاجي لبعض الوقت حتى تجف الصباغة

ختاما ما إن تشعر بأن الطلاء قد جف بالكامل املأ المزهرية بالماء ثم زينها بزهرة جميلة أو بوضع جزء يابس من غصن شجرة كما فعلت صاحبة الفكرة، بعدها إختر المكان الأنسب لوضع مزهريتك.

الشكل النهائي للعمل

هذه صور لعمل ثاني قام على نفس الفكرة مع اختلاف في اختيار الألوان:

عمل ثاني لتقنية تشكيل مظهر رخامي للأوعية الزجاجية
المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تصميمالورشه