كيف تصنع حامل لتنظيم الأحذية

0
لأنها تستعمل أكثر من حذاء في اليوم، فكرت "ايميلي" في وسيلة تنظم بها الأحذية التي تستعمل حتى تظهر بشكل انيق و جذاب و لتكون في متناول يدها كلما احتاجت الى أي زوج منها. الفكرة مفيدة لمن يهتم بالموضة و الأناقة وأيضا لمن يعشق النظام و يرغب التخلص من ظاهرة رس الأحذية أمام عتبة الباب أو تكديسها على بعض كما لو أنها كتلة جبل افرست.

حامل للأحذية مصنوع بقطع من الخشب

مواد العمل:

- قطعة مطاطة لاصقة
- أداة تعليق
- قطع خشبية
- مفك براغي
- صباغة الرذاذ
- مادة لاصقة

مواد العمل الازمة لصنع حامل الأحذية

قبل الدخول في تفاصيل انجاز المشروع، لنتعرف أكثر على بعض مواد هذا العمل:

- بالنسبة للقطعة المطاطية فهي تحمل جزء قابل للصق و آخر مطاطي و تستخدم عادة تحت أرجل أثاث المنزل ( كراسي، مائدة... ) لمنع خدش سطح الأرض أو احداث ضجة أثناء نقل قطع الأثاث، و هذه صورة لشكل يستخدم تحت أرجل الكراسي:

قطعة تثبت تحت أرجل الكراسي لمنع خدش الأرضية أو احداث ضجيج

- المادة اللاصقة المستخدمة في المشروع دورها لصق القطع الخشبية بدل استخدام المسامير. سواء استخدمت هذه المادة أو غيرها أو اكتفيت فقط بالمسامر فالمهم هو لصق قطع الخشب مع بعض.

مادة لاصقة

مراحل العمل:

مراحل صنع حامل الأحذية

أولا: ( الصورة 1 و 2 ) ألصق قطع الخشب بواسطة لاصق قوي كالذي استخدم في المشروع، أو استعمل المسامير كما أشرت إلى ذلك من قبل .

مقاسات القطع الخشبية ستكون على الشكل التالي:
قطعتين بطول 90 cm و عرض 5 cm و سمك 2 cm و اخرتين بطول 5 cm و عرض 5 cm و سمك 2 cm.

ثانيا: ( الصورة 3 ) تثبيت الحامل على الحائط باستخدام هذه الأداة  :

قطة تثب حامل الاحذية على الحائط

ثبت هذه القطعة على ظهر الحامل، واحدة من جهة اليسار و الأخرى من جهة اليمين. قد لا تجد نفس القطعة في السوق المحلي عندكم، لكنك ستجد بالطبع من تلعب دورها.

ثالثا: ( الصورة 4 ) اصبغ بواسطة رذاذ الصباغة حامل الأحذية ثم اتركه لبعض الوقت حتى تجف الصباغة، بعد ذلك ألصق الشريط المطاطي الاصق على الجزء الداخلي للحامل ( دور الشريط المطاطي هو حماية الأحذية من صلابة مادة الخشب أثناء زرعها بالحامل )

رابعا: لتركيب حامل الأحذية على الحائط علم بواسطة قلم الرصاص مكان كل ثقب حمل الحامل، ثم أنشئ الثقبتين باستخدام مثقاب كهربائي، الصورة التالية تشرح لك آلية العمل:

مراحل صنع ثقبتي حمل الحامل على الحائط
صورة الأداة الحمراء المستخدمة في الشرح بالأعلى:

قطعة تثبت البرغي على الحائط

و هذه صورة لها و هي مثبتة على الحائط ( هذه القطعة لا أعرف اسمها بالعربية لذلك وضعت لها أكثر من صورة حتى تتعرف عليها):

تثبت البرغي على الحائط

بعد انتهائك من صنع الحامل علقه على الحائط ثم احضر كل الأحذية التي ستحتاج إليها خلال اليوم أو الأسبوع ثم ضعها به لتكون في متناول يدك كلما احتجت إلى أي زوج منها.

حامل للأحذية مصنوع بقطع من الخشب

المصدر: 1-2-3-4

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تصميمالورشه