كيف تصور منتجاتك في البيت كما لو صورت في أستوديو إحترافي

0
لا أخفيكم أني أتحسر كل مرة أرى فيها صورة رديئة لمنتج معروض للبيع على أحد مواقع الانترنيت أو المنتديات. في عالم التجارة الالكترونية تكون العلاقة بين الزبون و المنتج من خلال الصورة و الوصف، و كلما كان هذين العنصرين أكثر وضوحا و على أعلى درجة  من وصف المنتج لدرجة تجعل الزبون يرسم صورة تقريبية للمنتج في جزئه التخيلي كلما كانت نسبة شراء المنتج كبيرة، و بالعكس عندما تكون صورة المنتج رديئة أو ملتقطة من زاوية تخفي بعض الجوانب المهمة في المنتج إلا و كانت نسبة شراء المنتج ضعيفة، كيف لا و الصورة التي يتخيلها الزبون مشوشة و غير واضحة.

المصدر

لكن ما الحل لتفادي ذلك؟ بكل بساطة على من يرغب في مزاولة التجارة الالكترونية من خلال موقع أو منتدى البحث في شبكة الانترنيت على أساليب تقديم العروض التجارية والمنتجات سواء من خلال تقديم وصف كتابي جيد أو أخذ صورة واضحة المعالم، 
و النقطة الأخيرة هي محور حديثنا في هذا الموضوع الذي سنتعرف فيه على طريقة مبتكرة لتصوير المنتجات كما لو أنها صورت في أستوديو احترافي، و قبل الخوض في ثنايا الموضوع لنلقي إطلالة على هذين الصورتين لمنتوجين معروضين للبيع على الانترنيت:


كما تلاحظ الصورتين السابقتين رديئتين من عدة نواحي، فالاولى دقتها متوسطة كما أنها تخفي جزء مهم من المنتج، أما الثانية فهي ضبابية Flou نتيجة اهتزاز اليد أثناء التقاط الصورة ناهيك عن دقتها و ظل الجهاز المستخدم في التصوير، و بالمقابل لنشاهد هذه الصورة:



لا شك أن الصورة تبدو جيدة و أكثر احترافية في إلتقاطها مقارنة مع الصورتين السابقتين، لكن ماذا لو أخبرتك أن الصور التي تجدها احترافية ملتقطة بأدوات بسيطة و في المطبخ و ليس بأستوديو احترافي. كأني أرى فوق رأسك عدت علامات استفهام، حتى لا أكثر عليك لننتقل مباشرة إلى ورش تصوير المنتجات بشكل إحترافي في البيت.

 المواد اللازمة: 

     1- كرتون مقوى
     2- ورق الألمنيوم
     3- ورق النسخ
     4- مساك

 مراحل العمل: 

أولا تصنع عاكس الضوء لزايدة الإضاءة أثناء التصوير بأخذ قطعة مستطيلة من الكرتون المقوى (الحجم يختلف بحسب حجم المنتج) ثم غلفها بورق الألمنيوم لتكوين طبقة عاكسة للضوء كما هو مبين في الصورة التالية:



ثم الصق على نافذة مستقبلة لضوء الشمس ورق النسخ، و قرب منها طاولة لوضع المنتجات عليها.


لكن قبل وضع أي منتج على الطاولة أفرد عليها طبقة من الألمنيوم لتشكيل سطح عاكس للضوء يزيد من إضاءة المنتج.


لبدء تصوير منتجك احضر "العاكس" الذي صنعته في المرحلة الأولى و ثبته بالقرب من المنتج بواسطة المساك (في حالة لم تتوفر على الماسك إصنع حامل من الكرتون)  و حاول أن تختار وضعية مناسبة للعاكس يعكس خلال الضوء بشكل جيد على المنتج.


الآن كل شيء جيد لبدأ تصوير منتجاتك، و من المهم  أثناء تصويرك أن تأخذ أكثر من صور للمنتج الواحد و من عدة زوايا تقوم بفرزها لاحقا على الحاسوب، و من المهم كذلك الإستغناء عن إستعمال الفلاش فهو يؤثر على الصورة، لكن إن أحببت استخدامه فمن الجيد كسر قوته بوضع فوقه قطعة أو قطعتين من ورق النسخ أو إستعمال هذه الطريقة:

و هذين صورتين ملتقطتين من أستوديو المطبخ ^_^:



إنشاء الله في مقال لاحق سأعرض لكم طريقة مختلفة لتصوير المنتجات في البيت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تصميمالورشه