حول شكل المذياع القديم إلى شكل الديناميت

0
كم هي كثيرة قطع الأثاث و الديكور التي تتقادم مع الزمن فيصبح مصيرها فيما بعد هو مصب القمامة، فهل مصب القمامة هو الحل الوحيد لتخلص من كل ما هو قديم؟ طبعا لا، فكل قطعة بالبيت يمكن إعادة استعمالها للخروج بشيء جديد يبعث روح و نفس بركن من أركان المنزل. و على منوال التجديد سنحول مذياع شاب شكله و تكسرت أجزاءه إلى مذياع يشبه الديناميت:


و هذا هو شكل المذياع الذي خضع للعملية التجميلية ^_^


قبل أن نبدأ في مراحل العمل لنتعرف على المواد الأساسية:

- مذياع مزود بساعة الكترونية
- لفائف الكرتون المقوى
- ورق التغليف
- أسلاك كهربائية بألوان مختلفة
- الغراء الساخن (غراء المسدس)
- مقطع

مراحل العمل:

بداية نفصل المذياع عن الكهرباء و بعناية نخرج مكوناته لتعرف عليها قبل تشكيل الديناميت.


بعد التعرف على العناصر الداخلية للمذياع نأتي بلفائف الكرتون المقوى و نقطعها بأحجام مناسبة للشكل النهائي الذي سيبدو عليه الديناميت، و في هذا العمل تم قطع 6 شرائح طول الواحدة 20 سم.



و لإعطاء لفائف الكرتون لون الديناميت غلفها بورق التغليف (أو يمكن دهنها بالصباغة المناسبة لذلك).



إلى الآن كل شيء جاهز لتشكيل الديناميت.  و أول ما تبدأ به هو لصق المحول مع سلك التغذية بجوف الديناميت تجنبا لأي صعق كهربائي،  لذلك قام صاحب الفكرة بخلق تجويف بإحدى لفائف الكرتون يستوعب المحول و سلك التغذية كما هو ظاهر بالصورة، و في نضري الأحسن هو لصق المحول بجوف الديناميت كي يحصل على تهوية أفضل عكس زره بإحدى اللفائف.


بعد حشوك الديناميت بالأجزاء الالكترونية و المحول أكمل تشكيل الديناميت بلصق اللفائف الواحدة تلوى الآخرى بواسطة غراء المسدس حتى تحصل على شكل مشابه للصورة:


ثم أضف لصاق شريطي أسود على الطرفين للاشارة على حزمة الديناميت.


إلى هذه النقطة قد أشرفت عزيزي على آخر مرحلة من مشروع "المذياع الديناميت" و فيها خذ سلكيين بلونين مختلفين و يفضل أن يكونا بالأحمر و الأزرق، و كي يكونى على شكل النابض لفهما على قلم، ثم الصقهما بالديناميت، و هذه الصورة قد تعطيك لمحة مبسطة لفعل ذلك.
المصدر

أما صاحبنا صاحب الفكرة فهذا ما حصل عليه بعد اخر مرحلة من صنعه المذياع الديناميت.



و هذا عمل ثاني لنفس الفكرة:


على الجانب:
- يستحسن بدل استعمال لفائف الكرتون المقوى استعمال لفائف الـ PVC لإعطاء الديناميت قوة و صلابة أكثر.
- الفكرة جميلة و بسيطة و الأكثر من ذلك يمكن استثمارها للحصول على عائد مادي منها، من خلال شراء أجهزة مذياع قديمة ثم تحولها فبيعها على شبكة الانترنيت أو غيرها.    

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تصميمالورشه