أعمال يدوية بكرة المضرب

0
كما نلاحظ عند متابعة مباريات كرة المضرب، يستبدل اللاعبون الكرة أكثر من مرة خلال الجولة الواحدة من المبارة، فمع توالي الضربات بين اللاعبين تصبح الكرة غير صالحة لاستكمال المبراة  بسبب تقلص ضغط الغاز المضغوط بداخلها نتيجة تبادل الضربات، الشيء الذي يضطرهم إلى تعوض الكرة بأخرى جيدة بعد 9 لعب من الجولة و هكذا دواليك حتى نهاية آخر جزء من عمر المبراة.


 تلبية لحاجات مباريات رياضة كرة المضرب تصنع سنويا 300 مليون كرة مضرب على المستوى العالمي ينتج عنها 20 ألف طن من مادة الكاوتش الغير قابلة لإعادة التصنيع مما يعني المزيد من التلوث للبيئة التي أصبحت لا تستحمل الزيادة.

و إن كانت عملية إعادة تصنيع الكاوتش المستعمل في كرات المضرب مستعصية على المصانع الكبرى حتى تخفف من وطأة التلوث على البيئة فيمكننا نحن الأفراد المساهمة في حماية البيئة من تلك الملوثات بإعادة استعمال كرات المضرب في صنع بعض الأدوات و الإكسسوارات الجميلة نستفيد منها من جهة و من جهة أخرى نخفف بها العبء على البيئة من مضار مادة الكاوتش الذي يدخل في تكوين كرة المضرب.

و حتى تتضح الفكرة أكثر عن طريقة إعادة استعمال كرات المضرب هذه بعض الأعمال اليدوية البسيطة، قد تساعدنا بالخروج بفكرة أو مجموعة افكار جيدة نصنع من ورائها أشياء  نحافظ بها على سلامة البيئة من خلال إعادة استعمال كرات المضرب:












المصدر: 1-2-3-4-5-6

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تصميمالورشه